468x60 Ads

الخميس، 11 أبريل 2013

20 مليون حاسب لوحى لطلبة المدارس والجامعات المصرية

أكد المهندس عاطف حلمي،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال عرضه استراتيجية وزارته، بملتقي أولويات الاتصالات، أن الوزارة تستهدف تصنيع 20 مليون حاسب لوحى لطلبة المدارس والجامعات المصرية بحلول عام 2017.








وأشار حلمي في العرض الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية، إلى أن الوزارة انتهت من تصنيع أول دفعة من الحاسبات، بإجمالى أعداد تصل إلى 10 آلاف حاسب لوحى.
وأوضح الوزير أن شركة بنها للإلكترونيات انتهت من تصنيع الدفعة الأولى لتلك الحاسبات، وستبدأ في تصنيع الدفعة الثانية خلال الفترة القليلة المقبلة.
من جانبه كشف المهندس ياسرالقاضي الرئيس التنفيذي لهيئة صناعة وتنمية تكنولوجيا المعلومات، عن عن أول جهاز ''تابلت'' مصري خالص بنسبة 100%، خلال الملتقى ذاته مشيرا إلى إطلاق اسم  ''إينار'' على ''التابلت''   الذي تم إنتاج 10 آلاف وحدة مستهدفة طلبة الجامعات بتكلفة 2 مليون جنيه.
ونوه القاضي إلى أن هذا الإنجاز جاء عن طريق الاتفاقيات والبروتوكولات التى عقدتها الهيئة مع البنك الأهلي المصري والمصرف المتحد لتخصيص 300 مليون جنيه خلال 3 سنوات لدعم وتحفيز المنتجات المصرية، فضلاً عن استمرار إتاحة التمويل للقطاع من أرصدة الصندوق الاجتماعي للتنمية لدى البنوك مما له من آليات مرنة فى منح الائتمان.

0 comments :

إرسال تعليق